مطاعم الرياض

مطاعم وكافيهات بارك افنيو – القائمة الكاملة لأفضل المطاعم والمقاهي بالمجمع

مجمع بارك افنيو Park Avenue من المجمعات الجديدة بالرياض، حي قرطبة. المجمع كبير جدا وتصميمه مختلف عن بقية المولات الأخرى، حيث أن الاضاءة الطبيعية تدخل للمحل من كل الاتجاهات. يحتوي المجمع على محلات تجارية، دور للسينما، وهايبرماركت، ممشى، وخدمات أخرى، بالاضافة الى مطاعم وكافيهات. من المتوقع أن يتم افتتاح المجمع خلال العام الحالي 2021م. تم الإفتتاح.

في هذا التقرير سأكتب لكم كافة كافيهات ومطاعم مجمع بارك افنيو، وسأقوم بتقسيم الموضوع لجزئين؛ الجزء الأول خاص بالمطاعم والثاني خاص بالكافيهات، وبالنهاية سأكتب قائمة للمحلات الأخرى داخل المجمع. تم انشاء المجمع بواسطة شركة فيدا القابضة. موقع المجمع بحي قرطبة، تقاطع طريق الثمامة مع طريق سعيد بن زيد. قبل واجهة الرياض فيما يلي موقع المجمع على قوقل ماب:

مطاعم بارك افنيو

هذه هي قائمة المطاعم الموجودة بمجمع بارك افنيو حتى الآن، مع العلم أننا سنقوم بتحديث المقال في حال افتتاح مطعم جديد بالمجمع:

  • مطعم لحمة وفحمة Lama W Fahma – مطعم برجر، سلايدرز، وبوبز. الفرع الرئيسي موجود على طريق الملك فهد الفرعي، حي الصحافة. المنيو يحتوي على عدد من الأصناف منها: أكل شوارع (برجر، بطاطس، فلافل، كبدة،… إلخ). بالاضافة الى بعض الحلويات والمشروبات.
  • مطعم فله Falla – مطعم إماراتي معروف، فائز بجائزة أفضل مطعم ذات تصميم داخلي. موقعهم الالكتروني على هذا الرابط، عندهم عدد من الفروع داخل الامارات، هذا سيكون الفرع الثاني للمطعم بالرياض، الفرع الأول بمجمع جادة الجامعة. المنيو الرئيسي بالمطعم يحتوي على الأصناف التالية: أطباق للمشاركة، برجر، باستا، مشروبات (موهيتو، شاي مثلج، وعصائر)، وجبات أطفال، بالاضافة الى الحلويات.
  • تيم هورتنز Tim Horton’s– من أكبر سلسلة مطاعم بكندا، تم افتتاح أول فرع لهم بكندا عام ١٩٦٤م، فروعهم بكل دول الخليج. أغلب فروعهم داخل الرياض موجودة بالمولات والمجمعات التجارية. يقدمون قهوة ومخبوزات بصورة رئيسية. المنيو الرئيسي بالمطعم يحتوي على الأصناف التالية: فطور (مفضلة، خاصة، وكلاسيكية)، مخبوزات طازجة، سندوتشات، مشروبات ساخنة، وباردة.
  • ماغنوليا بيكري Magnolia Bakery: محل متخصص بالمخبوزات.

كافيهات بارك افنيو

القائمة التالية تضم كافيهات مجمع بارك افنيو حتى هذه اللحظة، وسنقوم باضافة الكافيهات التي ستفتح داخل المجمع لاحقا:

  • اوفر دوز Overdose – من المقاهي المعروفة بالمملكة، فروعهم بالرياض، جدة، الخبر، وقريبا خميس مشيط. يقدمون قهوة ساخنة، قهوة مثلجة، كروسان وحلا، واضافات أخرى. للمزيد حول مقهى اوفر دوز إضغط على اسم المقهى.
  • ماما بنز كافيه Mamma Bunz Cafe – من كافيهات المملكة، تم افتتاح اول فرع للمقهى بالمماكة قبل اكثر من ١٠ سنوات، حاليا فروعهم داخل المملكة تخطت ال ١٠٠ فرع بفضل ميزة حقوق الامتياز التجاري المقدمة منهم. يقدمون قهوة، مخبوزات بأفضل جودة.
  • نورث كافيه North Cafe – من مقاهي الكويت المميزة بالمملكة، فروعهم بالرياض، حيث تم افتتاح الفرع الأول في ابريل من العام ٢٠١٩م، المقهى مفتوح ٢٤ ساعة. يقدمون فطور، نورث سيقنتشر بارد، نورث سقنتشر ساخن، مشروبات نورث الباردة، مشروبات نورث الساخنة، آيس كريم، بالاضافة الى بوكسات وحلويات.
  • مقهى مركاز Merkaz – مقهى سعودي شعبي يقدم القهوة العربية الأصيلة، بالضافة لبعض الحلويات. لهم عدة فروع داخل المولات (النخيل مول، خريص مول، تالا مول). المنيو الرئيسي بالمقهى يحتوي على الأصناف التالية: قهوة ضيافة مركاز (قهوة عربية)، شاي مركاز (نعناع، حبق، سادة، أخضر، عدني، كركديه، حليب بالزنجبيل، ومغربي)، عصيرات (ليمون، برتقال)، حلويات(كنافة، براونيز، بقلاوة، كيكة الجزر، كيكة التمر، رد فيلفيت، تشيز كيك، اوريو كيك، كيت كات كيك، سنكرز كيك، ستروبيري كيك، بلوبيري كيك، كراميل كيك، شوكولاتة كيك، كيكة اللوتس، بسبوسة بالتمر او الكريمة).
  • أول OLE – من الكافيهات الجيدة بالرياض.
  • كانتو كافيه Canto Cafe
  • دبل ون Double One
  • اون كافيه On Cafe
  • زونزي Zonzi: أول مقهى يتم افتتاحه، تم الافتتاح بتاريخ ٥ ديسمبر ٢٠٢١م.
  • كيك مي آوت: هو مخبز وقهوة، عندهم عدة أنواع من الكيكات الخاصه فيهم.. المكان جميل، ومناسب للافراد والعوائل.. التيراميسو عندهم لذيذ وكذلك كيكة المانجو.

محلات بارك افنيو

القائمة التالية تضم المحلات الأخرى داخل مجمع بارك افنيو (محلات الآيس كريم، الشوكولاته)

  • آي سكريم I Scream – من المحلات المتخصصة بالآيسكريم فقط، جاي من دبي للرياض. عندهم مجموعة متنوعة من نكهات الايسكريم، الطعم جيد، وكذلك الأسعار. عندهم شوكولاته داكنة بدون سكر لذيذة جدا، تستحق التجربة.
  • مولتن شوكليت Molten Chocolate Cafe – مقهى متخصص بالشوكولاته والقهوة بصورة أساسية، فروعهم بالرياض، جدة، وخميس مشيط. المنيو الرئيسي بالمقهى يحتوي على الأصناف التالية: مشروبات ساخنة، مشروبات باردة، كريب، مولتن بلانت، براونيز، ذوبني، ستيك مولتن، سيزلينج، مولتن المميز، مولتن لافا، وافل.
  • شوكولاته Shocolata: محل متخصص بالشوكولاته.

ختاما، هذه هي قائمة المطاعم والكافيهات الموجودة داخل مجمع بارك افنيو. إذا قمت بتجربة أي مقهى او مطعم فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

مدير الموقع

عاشق للأكل في المطاعم، في هذا الموقع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن مطاعم السعودية. لا تنس كتابة تجربتك وتقييمك للمطعم بعد قراءتك عنه لتفيد من يأتي بعدك.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم معك مشاعل من قسم العلاقات العامة في شركة درع السرايا للحراسات الامنية …
    في حال كان عندكم احتياج لحراسات امنية تقدرون تتواصلون على الرقم 0530435404 او الايميل وراح نوفر لكم حراسات امنيه مدربه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
pillows
إغلاق
https://r-tech24.de/review/webhosting-vergleich/