مطاعم الرياض

مطاعم وكافيهات المدينة الرقمية بالرياض – القائمة الكاملة

سأكتب اليوم عن مطاعم وكافيهات المدينة الرقمية، لكن قبل ذلك هذه بعض المعلومات المهمة حول المدينة الرقمية: الرائدة المدينة الرقمية هو مشروع ذكي ومتميز موجود بحي النخيل، طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول. مشروع يواكب التطور المتسارع والمتجدد الذي يشهده واحد من أهم قطاعات صناعة التقنية العصرية، ألا وهو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. الموقع الالكتروني هنا. الانستقرام هنا، وتويتر هنا.

وتقوم فكرة المشروع، الذي تديره وتشرف عليه شركة الاستثمارات الرائدة ممثلة للمؤسسة العامة للتقاعد، المالك الحصري للمدينة الرقيمة، على تحقيق رؤية تهدف إلى توفير بيئة مميزة تعمل على استقطاب واجتذاب المواهب والحفاظ عليها وتحفيزها من خلال تأمين مجتمع ديناميكي متطور ومبتكر، يدعم احتياجات عمل شركات التقنية بحيث تمثل المدينة الرقمية مركزاً رئيسيا لأنشطة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى مدينة الرياض على وجه الخصوص والمملكة العربية السعودية بوجه عام.

وقد تم تطوير المشروع على أرض تملكها المؤسسة العامة للتقاعد وتبلغ مساحتها 800,447 مترا مربعا مصممة خصيصا بكامل منشآتها ومرافقها لصناعة تقنية المعلومات و الاتصالات، و تطوير قطاعاته المختلفة، وزيادة فرص مشاركة الكادر السعودي في هذا الحقل النشط، كما يفتح المجال أمام شركات تقنية المعلومات للمنافسة في هذا السوق، و يمثل قطبا جاذبا للاستثمارات العالمية النشطة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وقد بدأ تنفيذ هذا المشروع الكبير في أبريل عام 2008 م.

مطاعم المدينة الرقمية

فيما يلي قائمة مطاعم المدينة الرقمية

  • سيتي فريش كيتشن City Fresh Kitchen: أوقات العمل من الأربعاء الجمعة من الساعة ٧ صباحا إلى ١٢ صباحا. من السبت إلى الثلاثاء من ٧ ص الى ٥ م. رقم الجوال ٠٥٥٨١٥٠٠٨٠. يقدمون أكل صحي وفريش: عصائر فريش، بيسترو بوكسز، ساندوتشات، سلطات خضراء صحية، أطباق لحوم مقلية، بالاضافة الى مخبوزات.
  • ميل فوي بيكري Mille Feuille Bakery: متخصصون بألذ المعجنات والحلويات، وأسعارهم مناسبة. الحبة من ١ الى ٤ ريال حسب النوع. أوقات العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة ٨ صباحا إلى الساعة ٥ مساء.
  • صب واي Subway: مطعم مأكولات سريعة معروف. أوقات العمل من الساعة ٦ صباحا إلى الساعة ٥ مساء، جميع أيام الأسبوع.
  • سموك جريل Smoke Grill: مطعم وفيه قهوة.
  • بيقل بروذرز Bagel Brothers: مطعم يقدم وجبات خفيفه؛ سندوتشات بمكونات طازجة، وبعض المخبوزات والحلويات والمشروبات.
  • باركرز Parkers: المقهى مميز بفكرة المفتاح؛ تدور المفتاح عشان تدخل، وعشان تعرفون مكان المفتاح لازم تتابعون حسابهم على السناب، اذا لقيت المفتاح تاخذه معك للأبد وتقدر تدخل وقت ماتشتهون باركرز، وممكن تدخلون فروعهم التانيه بالخبر او دبي او الامارات. قائمة الطعام تحتوي على: الفطور (بيض في الحديقة، أطباق باركرز المميزة، سموذيز، شاي، عصائر طازجة، قهوة، وشاي). المطعم مناسب للأفراد والعوائل، فيه موسيقى، وبدون بارتيشن.
  • جرينز Greens: مطعم صحي
  • فاير جريل Fire Grill: مأكولات الشارع المكسيكي

كافيهات المدينة الرقمية

يوجد عدد من المقاهي داخل المدينة الرقمية، فيما يلي تفاصيلها:

  1. ستاربكس Starbucks: مقهى أمريكي مميز ومعروف، أوقات العمل بالفرع من الأحد إلى الأربعاء من الساعة ١٠ ص الى ٩ م، خميس، جمعة، وسبت من ٤ الى ١١ م. رقم الهاتف ٠١١٥١١٥٥٨٢.
  2. مقهى جولت Jolt
  3. لوليفو Lolivo: مقهى وفيه أكل

عربات الطعام “الفود ترك” بالمدينة الرياضية

حتى تاريخ كتابة هذا التقرير، توجد أربعة أماكن فود ترك داخل المدينة الرقمية، فيما يلي تفاصيلها:

فود اون بورد Food on Board

يقدمون وجبات سريعة، فلافل على الطراز العربي، وسلطات. رقم الجوال ٠٥٠٤٨٤٨٠٥٩. المنيو يحتوي على: الخبز: خبز صاج ابيض او بر، ساندوتش ابيض ساده، او بر ساده، ساندوتش ابيض سمسم، وساندوتش بر مع سمسم وشوفان.

محمص أو مقطع الى نصفين. لبنة، جبنة، زعتر، عسل، مجدوس، قشقوان، حلوم، سائل، فييتا، أو حمص. تكلفة اضافية: شطة، شطة فلفل مطحون، زيت زيتون، مخلل خيار، فلفل حار، مخلل هلابينو عربي، طماطم، خس، دقة المدينه، نعناع، زيتون هوم ميد، ودبس الرمان.

ذا ترك The Truck

إذا كنت تحب اللحوم ومن المهتمين بالأكل الصحي فهذا الخيار مناسب لك لأنهم متخصصون في برجر الحاشي الطازج من مزارعهم الخاصة بالرياض، سندوتشات ووجبات. يقدمون برجر حاشي، كشتة حاشي، برجر دجاج، بطاطس، جبن، ومشروبات. رقم الجوال ٠٥٣٩٣٤٤٤٧٤. البرجر عندهم من لحوم الحاشي صحي، لذيذ، وطري والدهن قليل مره والبروتين عالي.

ذا هوت دوغ The Hot Dog

متخصصون بالهوت دوق

الانشطة التي توفرها الرائدة المدينة الرقمية

يحتوى المشروع على الأنشطة التالية :

  • – تصنيع منتجات عالية التقنية في مجالات تقنية المعلومات.
  • – أعمال البحث و التطوير و الأنشطة المعملية وتطوير النماذج الأولية.     
  • – أعمال تجارية وخدمات عالية التقنية في مجالات تقنية مستهدفة.
  • – استشارات فنية و إدارية وقانونية وتسويقية.
  • – خدمات التعليم و التدريب (مهني وتقني و إداري) .
  • – حاضنات الأعمال التقنية.
  • – خدمات مساندة كالمطاعم والبنوك والبريد والفنادق والسكن وغيرها.
  • – خدمات حكومية لتيسير معاملات الشركات المتواجدة على أرض المشروع.
  • – بنية تحتية قوية تحتوي الخدمات الاساسية المطلوبة.
  • – توفير بيئة تقنية عن طريق تزويد المدينة الرقمية بأحدث ما توصلت إليه مجالات التقنية.
  • – توفير بيئة صحية نظيفة تراعي مواصفات منظمة LEED التي تتطلب اشتراطات بيئية خاصة.

ختاما، إذا زرت المدينة الرقمية ومطاعمها وكافيهاتها لا تنس تقييم الموضوع، أيضا قم بكتابة ملاحظاتك التفصيلية لتفيد الآخرين.

مدير الموقع

عاشق للأكل في المطاعم، في هذا الموقع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن مطاعم السعودية. لا تنس كتابة تجربتك وتقييمك للمطعم بعد قراءتك عنه لتفيد من يأتي بعدك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مشروع رائع ووعد لمستقبل افضل
    اتمنى ان اتعاون معهم حيث انني اعمل غداي مجال البحث والتطوير لصناعة وتوطين التقنية لاكنني لم أجد مصدر للتواصل معهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
pillows
إغلاق
https://r-tech24.de/review/webhosting-vergleich/