مطاعم حفر الباطن

أفضل 8 تطبيقات لتوصيل المطاعم بالسعودية (هنقرستيشن بالمقدمة)

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده هذه الأيام أصبح الإعتماد على تطبيقات الهاتف الجوال والأجهزة الذكية أمر أساسي في جميع نواحي الحياة، لا سيما في الاستفسار عن الخدمات المختلفة و شراءها وطلب توصيلها والحصول عليها بأسهل الطرق وبأسرع وقت، فقد أصبحت هذه التطبيقات هي حلقة الوصل الأساسية بين المؤسسة المقدمة للخدمة والمستهلك من كل مكان.

وبناءً على هذا التقدم تطورت الشركات المختصة بتصميم التطبيقات الالكترونية في المملكة العربية السعودية، و كغيرها من الدول شهدت المملكة تقدما واسعا في هذا المجال بما يغطي كافة احتياجات المواطن السعودي ويضمن مستوى عالي من الرفاهية والراحة لكل من المنتج والمستهلك على حد سواء.

فنجد التطبيقات التي تقدم الخدمات التعليمية، خدمات الفنادق والسياحة، تطبيقات التاكسي والترحيلات المختلفة، تطبيقات الشحن البري، تطبيقات لحجز القاعات، تطبيقات لشراء مياه زمزم، تطبيقات العقارات خدمات المختلفة، تطبيقات توصيل الفاكهة والخضار، تطبيقات توصيل مياه الشرب و تطبيقات مختصة بتقديم خدمات توصيل الطعام والتي سنتناول أفضلها من خلال هذا المقال. أفضل 6 تطبيقات لتوصيل الطعام بالمملكة العربية السعودية هي: تطبيق هنقر ستيشن، تطبيق طلبات، تطبيق مرسول، تطبيق جاهز، تطبيق هوم ميد، وتطبيق كريم ناو.

دراسة: رواد الضيافة

تطبيق هنقر ستيشن

تأسست شركة هنقرستيشن السعودية في مدينة الخبر عام 2011، وبدأت نشاطها في مارس 2012. في عام 2016، أعلنت شركة فوود باندا المتخصصة في الأسواق الآسيوية عن دمجها مع Hungerstation بهدف خلق أكبر تطبيق لتوصيل الطعام في المملكة العربية السعودية.

في نفس العام، في ديسمبر 2016، اندمجت شركة Food Panda مع شركة Delivery Hero الألمانية، حيث قدمت الأخيرة عرضًا غير معلن للاستحواذ على Food Panda. ونتيجة لذلك، امتلكت Delivery Hero حصة 63% من شركة هنقرستيشن، بينما بقيت حصة المؤسس ابراهيم الجاسم 37%.

وفي أخبار هذا الأسبوع 23 يوليو 2023م، تم بيع حصة 37% من ابراهيم الجاسم لشركة Delivery Hero بمبلغ 1.1 مليار ريال، وقد تم تقييم الشركة بقيمة 3 مليار ريال. تم بذلك إنهاء الجدل القانوني الذي استمر لسنوات بين الطرفين.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة ديلفري هيرو في نتائجها المالية أن إيرادات تطبيق هنقرستيشن خلال عام 2022 بلغت 678 مليون دولار، أو ما يعادل 2.54 مليار ريال.

تطبيق هنقر ستيشن يعتبر من تطبيقات توصيل الطعام الشهيرة واسعة الاستخدام في المملكة العربية السعودية لما يتميز به هذا التطبيق من السهولة في الاستخدام وسهولة تحميل التطبيق على كل من أجهزة الأندرويد والآيفون، عروض هنقر ستيشن المميزة وسرعة استجابة الدعم الفني في حال الشكاوى. شركة دليفري هيرو هي المالكة لتطبيق هنقرستيشن.

ويمكن لمستخدم تطبيق هنقرستيشن الدفع مباشرة لمندوب المطعم عند استلام الطلبية أو الدفع عن طريق بطاقة مدى وفي هذه الحالة عند إلغاء الطلب يتم استرجاع المبلغ مباشرة لحسابك، كما يمكنك ادخال الكود WBQL3DO عند استخدام التطبيق لتحصل على مبلغ 20 ريال سعودي يضاف إلى رصيد محفظتك. وللتسجيل بتطبيق هنقرستيشن كمندوب لتوصيل الطلبات والحصول على دخل اضافي إضغط هنا وأكمل التسجيل.

بلغت ايرادات تطبيق هنقرستيشن عام ٢٠١٩م حوالي ١.٠٩ مليار ريال، بينما بلغت ايرادتهم في عام ٢٠٢١م حوالي ١.٩ مليار ريال.

تطبيق طلبات

تطبيق طلبات من تطبيقات توصيل الطعام القديمة في المملكة العربية السعودية وقد كانت بداية التطبيق في دولة الكويت، فهو تطبيق معروف وموثوق به، يقدم بعض العروضات المميزة أحيانا، يمكن الدفع من خلال بطاقة مدى أو مباشرة عند الاستلام.

يمكن تحميله على كل من أجهزة الآيفون والأندرويد كما يتميز بسهولة الاستخدام حيث يتم الطلب مباشرة من المطعم ومن ثم طلب خدمة التوصيل عن طريق المطعم نفسه ان كان من قائمة المطاعم المسجلة في التطبيق، إلا أن عدد المطاعم تتعامل مع تطبيق طلبات قليل نسبيا مقارنة بقائمة المطاعم في التطبيقات الأخرى.

تطبيق مرسول

مرسول هو أول التطبيقات السعودية في مجال التوصيل وأكثرها شهرة وذلك لأن خدمات تطبيق مرسول لا تقتصر على توصيل الطعام فقط، بل يمكنك طلب كل ما تحتاجه من مندوبي التطبيق ليقوم المندوب بشراءه وتوصيله لك حيث كنت ومن ثم دفع قيمة المنتج للمندوب عند الاستلام.

مميزات تطبيق مرسول

1ـ بجانب سرعة الدعم الفني واستجابته يتميز تطبيق مرسول بسهولة الاستخدام فما عليك سوى تحديد المكان الذي تريد الشراء منه وتحديد نوع وكمية السلعة التي تريد شراءها، ليقوم مندوب التطبيق بإرسال قيمة السلعة وسعر التوصيل، وعادة ما تصلك الخدمات خلال ساعة من تأكيد الطلب.
2ـ بإمكانك طلب مجموعة واسعة من الخدمات سواء كانت من منتجات المطاعم، الكافيهات، المكتبات، محلات البقالة، محلات الالكترونيات وغيرها.
3ـ يمكن الدفع من خلال بطاقة مدى، ماستر كارد، فيزا، أو مباشرة للمندوب عند الاستلام. كما توجد كوبونات لتطبيق مرسول أحيانا.
4ـ سهولة تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد والآيفون.

تطبيق كريم ناو

تطبيق كريم ناو هو امتداد لشركة كريم الغنية عن التعريف، وهو من التطبيقات التي تقدم خدمة توصيل الطعام بالإضافة إلى خدمات نقل الركاب، يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام؛ فبعد الطلب من خلال المطعم يقوم مندوب التطبيق بإيصاله إلى منزلك، كما يمكنك الدفع مباشرة للمندوب عند الاستلام أو باستخدام بطاقة مدى أو الفيزا، هذا بجانب الدعم الفني السريع وسهولة تحميل التطبيق على مختلف الأجهزة الذكية.

تطبيق جاهز

من أفضل تطبيقات توصيل الطعام بالسعودية، بلغت ايرادات الشركة في عام ٢٠١٩م حوالى ١٥٨ مليون ريال، وارتفعت ايراداتها بشكل ملحوظ في العام ٢٠٢١م لتبلغ ١.٢ مليار ريال.

تطبيقات التوصيل تهتم بخدمة العميل. فإذا تأخر الطلب أو وصل بارد أو غلط بالطلب يتم إضافة قيمة الطلب للرصيد ويخصم قيمة التوصيل.

“من الأمور اللي ميزت جاهز وأعطت ثقة أكبر تجاههم مقارنة بالشركات الأخرى هي خدمة العملاء المميزة وحرصهم على تعويض العميل عن أي خطأ يحدث في الطلب، في بعض الحالات يعيدون كامل قيمة الطلب للعميل لمجرد خطأ بسيط كم كانت تكلفة هذا الامر تقريبا على جاهز؟ أكثر من 34 مليون ريال خلال عام 2021م.”

تطبيق هوم ميد

يعمل تطبيق هوم ميد على تحديد موقع العميل وتقديم قائمة بأقرب المطاعم إليه، مع عرض قوائم الطعام والعروض المميزة ليقوم العميل باختيار الطلب الذي يرغب به ومن ثم توصيله.

هناك عدة تطبيقات أخرى مثل:

  • تطبيق ذا شفز: تطبيق توصيل خاص بالمطاعم الفاخرة بالمملكة. بالإضافة الى الحلويات، المطاعم السحابية، والاسر المنتجة.
  • تطبيق تويو

وأخيرا، ساهمت تطبيقات التوصيل بشكل كبير في كسب الوقت والجهد وتسهيل عملية التسوق والحصول على الخدمات المختلفة، فأصبح بإمكان العميل الحصول على المنتج الذي يرغب به أثناء مباشرة عمله أو دراسته من داخل المنزل وبضغطة زر واحدة.

مدير الموقع

عاشق للأكل في المطاعم، في هذا الموقع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن مطاعم السعودية. لا تنس كتابة تجربتك وتقييمك للمطعم بعد قراءتك عنه لتفيد من يأتي بعدك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
pillows
إغلاق
https://r-tech24.de/review/webhosting-vergleich/