مطاعم الرياض

مطاعم ومقاهي فيا رياض Via Riyadh بموسم الرياض الحالي مع الحجز

تحديث: تمت اضافة مطاعم وكافيهات فيا رياض بموسم الرياض الثالث 2022م. المنطقة التي سوف يتم افتتاحها في يناير 2023م. منطقة مصممة على الطراز السلماني مع الهوية المحلية للرياض، تحتوي على اشهر الفنادق (فندق سانت ريجس الرياض)، سبع صالات سينما، متاجر فخمة، براندات عالمية، ومطاعم عالمية لأول مرة.

العام الماضي صرّح المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بأن منطقتي (البوليفارد) و (فيا الرياض) VIA Riyadh ستكونا دائمتين وليست محددة بفترة موسم الرياض الثاني فقط. علماً بأن منطقة فيا الرياض هي منطقة كانت جديدة الموسم السابق، وكانت بها فعاليات مختلفة منها؛ فندق فخم خمسة نجوم به ٨٠ غرفة، سينما، و ١٥ مطعم ومقهى عالمي.

قبل سنتين كتبت تفاصيل مطاعم البوليفارد بموسم الرياض ٢٠١٩م. اليوم قررت أن أكتب تقرير مفصل حول مطاعم ومقاهي فيا الرياض هذا الموسم ٢٠٢١م (نفس المطاعم والمقاهي موجودة بالموسم الثالث ٢٠٢٢م :

مطعم سيكسي فيش Sexy Fish

من مطاعم فيا رياض بموسم الرياض الحالي ٢٠٢٢م هو مطعم مأكولات آسيوية عصرية، موجود في بريطانيا، يقدمون السوشي الياباني، التيراديتو، الساشيمي، التيمبورا، المأكولات البحرية والاسماك. بالإضافة إلى قائمة من المشروبات تضم الكوكتيلات الكلاسيكية والمبتكرة. وكذلك حلويات مصنوعة بعناية.

مطعم ماديو Madeo

مطعم مأكولات إيطالية، سيكون ضمن مطاعم فيا رياض بموسم الرياض الحالي ٢٠٢٢م. المنيو الرئيسي بالمطعم يحتوي على الأصناف التالية: مقبلات، بيتزا، باستا، بولو، ريسوتو، كارن، بيسكي، ومعكرونة. سنقوم بوضع صور لبعض المأكولات الخاصة بالمطعم بعد الإفتتاح.

مطعم سباكا Spacca

من مطاعم فيا رياض بموسم الرياض الثالث، هو مطعم مأكولات إيطالية، فرعهم الرئيسي بالمملكة المتحدة، لندن. المنيو الرئيسي يحتوي على الأصناف التالية: مقبلات، خضروات، بروسكيتا، سكامورزا فريتا، بيتزا موزاريلا بالثوم، فرايز، سلطة بوراتا، تشيلي براونس، مارينارا، وغيرها من الأصناف.

مطعم سكوتس Scott’s

مطعم مأكولات بحرية، أحد مطاعم فيا رياض بالموسم الحالي ٢٠٢٢م. تأسس عام ١٩٧٦م، يشتهر مطعم سكوتس بالمأكولات البحرية ويركز على تقديم أطعمة صحية مستدامة. يحتوي المنيو على سمك مع بطاطس، برجر، سكالوب، سلطة تونة، فطر بري، ترافل فرايز، بالاضافة إلى مأكولات بحرية أخرى متنوعة.

مطعم واقيو مافيا Wagyu Mafia

مطعم ياباني متخصص باللحوم. يعد من أفضل المطاعم بهونج كونج، لهم عدة فروع عالمياً. تم تأسيس مطعم واقيو مافيا على يد طاهي عصامي اسمه هيساتو هامادا ورجل الأعمال تاكافومي هوري.

مطعم جيمخانا Gymkhana

مطعم هندي، أحد مطاعم فيا رياض بموسم الرياض الحالي ٢٠٢٢م. حاز المطعم على نجمة ميشلان عام ٢٠١٤م. المطعم يقدم مجموعة واسعة ولذيذة من المأكولات الهندية الكلاسيكية.

مطعم فردي باريس Ferdi Paris

مطعم مأكولات فرنسية. حاليا لهم فرعين فقط؛ الأول في باريس والثاني بلندن. المنيو متنوع؛ الأصناف الرئيسية أغلبها خالية من الجلوتين. عندهم مقبلات وسلطات، مأكولات بحرية، مأكولات اسبانية، بالاضافة إلى الحلويات.

مطعم راولز Raoul’s

مطعم مأكولات فرنسية، سيكون ضمن مطاعم فيا رياض بموسم الرياض الحالي ٢٠٢٢م. المطعم يتبع لشقيقين فقيرين سافرا من فرنسا لنيويورك، قاما بشراء مطعم صغير وبدأوا بتقديم شرائح اللحم والسمك بأسعار زهيدة وبمرور الوقت اشتهر المطعم. يقدمون وجبتي البرنش والعشاء.

بيانكا Bianca

تم تأسيس المطعم بواسطة جياني ونيكولا فيتينا وفيدريكو فرنانديز. المطعم مفتوح للافطار، الغداء، والعشاء، مأكولات ومخبوزات ايطالية، فرنسية، وأرجنتينية. المخبز الخاص بالمطعم به مخبوزات عضوية ومعجنات لذيذة تُخبز يومياً. بالاضافة الى المشروبات والحلويات.

مطعم سباقو Spago

مطبخ كاليفورني، وهو المطعم الرئيسي لمجموعة Wolfgang Puck Fine dinning Group، لهم فروع بسنغافورة، لاس فيغاس، إسطنبول، وغيرها من المدن العالمية. يقدمون مجموعة متنوعة من المأكولات.

جونز اون ثيرد Joan’s on third

مقهى فطور وقهوة مميز وسيكون ضمن كافيهات فيا الرياض بموسم الرياض الحالي ٢٠٢٢م.

مطاعم وكافيهات فيا رياض الثالث 2022 الأخرى تضم:

  • مطعم تشي سباكا Chi Spacca: مطعم لحوم ايطالية بديكور خشبي؛ أضلاع بورسيني، كعكة اللحم بالعظم.
  • مقهى اووفر اندر Over Under: مقهى لندني، قهوة مختصة، مأكولات خفيفة، توست الافوكادو والترافل.
  • مقهى لي دوماغو Les Deux Magots: قهوة فرنسية.
  • ايلي تي لاونج Elle, Tea Lounge: مقهى لندني، شاي انجليزي، وجبات خفيفة، وحلويات.
  • فيا ميركاتو Via Mercato: مخبوزات، فواكه استوائية، ولحوم عالمية.

فعاليات منطقة فيا رياض

فيما يلي تفاصيل فعاليات منطقة فيا رياض بموسم الرياض الثالث الحالي:

  • منطقة السينما الفخمة: ٧ صالات سينما؛ منها صالة واحدة لحجز مقعدك الخاص لتجربة استثنائية
  • ايلي صعب: مصمم لبناني، تقديم تشكيلات من الملابس النسائية.
  • براندون ماكس ويل: معرض ملابس وازياء نسائي عالمي.
  • مواز: تسوق، موضة، تكنولوجيا، وازياء
  • اشي ستوديو: المصمم السعودي محمد آشي، ملابس نسائية مصنوعة يدويا وتحويلها لأزياء فاخرة
  • سيرجيو روسي: أحذية نسائية واكسسوارات فاخرة مصنوعة يدويا.
  • ازايا: أقمشة واكسسوارات رجالية مصنوعة يدويا، معاصرة من جنوب ايطاليا.
  • ماريا تاش: متجر مجوهرات فاخر
  • بيلوتشي: متجر سعودي للمجوهرات الفاخرة، حائز على جوائز عالمية.
  • لا اتيلير نوبر: مجوهرات معاصرة
  • ريتشرد اولينكسي: معرض الفنان العالمي الفرنسي
  • ارتفينا: تحف فنية من التراث السعودي
  • جيكس لا كوب: صالون نسائي للعناية بالشعر

ختاماً، إذا قمت بتجربة أي مطعم أو مقهى من القائمة المذكورة فضلا أكتب لنا تفاصيل تجربتك بالتفصيل بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

مدير الموقع

عاشق للأكل في المطاعم، في هذا الموقع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن مطاعم السعودية. لا تنس كتابة تجربتك وتقييمك للمطعم بعد قراءتك عنه لتفيد من يأتي بعدك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
pillows
إغلاق
https://r-tech24.de/review/webhosting-vergleich/