مطاعم جدة

مطاعم مشاوي جدة – أفضل 15 مطعم مشاوي في جدة حسب التقييم

أول ملاحظة يجب أن تنتبه لها هي أن مطاعم مشاوي جدة أغلبها إما تركية أو شامية، طبعا مع وجود بعض المطاعم الأخرى كالبرازيلية، الكورية، الارجنتينية التي استحقت أفضلية في مجال الشواء. فيما يلي أضع بين أيديكم أفضل مطاعم مشاوي في جدة على حسب تقييم المجربين على قوقل وتقييمات مشاهير التذوق على تويتر:

مطعم عبد الوهاب بن حسين الحلبي Halabi Bar. B.Q

هذا المطعم العربي يعتبر من ألذ مطاعم المشويات بجدة، لهم فرعين: حي السلامة شارع عبدالرحمن بن أحمد السديري (هاتف ٠١٢٦٩١٨٤١٦، جوال ٠٥٠٤٦٤٢١١٥)، وفرع أبحر شارع الأمير عبدالمجيد (هاتف ٠١٢٢٢٨٨٢٢١٣، جوال ٠٥٥٥٨٣٨٨٨٧) قسم عوائل.

المنيو الرئيسي بالمطعم يحتوي على: كباب لحم او دجاج، مبشور دجاج او لحم، مبشور بالجبنة، اوصال لحم، كبة بالسيخ، ريش، كبدة، سجق، مشكل لحم مع دجاج، طاجن لحم، حبة دجاج على الفحم، سمان، مشكل دجاج، جوانح دجاج. بالاضافة إلى مقبلات ومشروبات.

سرايا لطيف Saraya Latif

مطعم مشاوي تركي معروف في جدة، لهم ثلاثة فروع: الخالدية، الحمراء، والرد سي مول. إن رغبت في معرفة المزيد، فقد قمت سابقا بكتابة تقرير مفصل عن مطعم سرايا لطيف بمدينة جدة.

المنيو يحتوي على: كراشيك طاووق، طاووق كباب، بتلجان كباب، يوغورتلو كباب، تشوب شيش فيليه، طاووق شيش، طبق سرايا مشكل، فيليه شيش، دوماتس كباب، كوزو انجك، كوزو بيرزولا، فستقلي كباب، اورفا كباب، اضنة كباب، هاشهاش كباب، بالاضافة إلى مقبلات، سلطات، حلويات، ومشروبات

مشويات قدورة

مطعم مشويات جديد، تم افتتاحه منتصف أغسطس من العام ٢٠٢٠م. موقعهم (فرع الحرمين) بحي المروة، جوار مخازن المملكة. عندهم حفلات خارجية عزائم، خدمات التوصيل مجانا بالاتصال برقم الجوال: ٠٥٣٦٠٧٢٨٩٤.

المنيو بالمطعم يحتوي على: كباب حلبي، كباب دجاج، أوصال لحم، شيش طاووق، كبدة، مبشور لحم، مبشور دجاج، مبشور لحم او دجاج حراق، مبشور لحم او دجاج جبنة، مبشور باللبن مع السمن البري، مشكل لحم أو دجاج، ريش، بالاضافة الى مقبلات ومشروبات.

مطعم خيال التركي Khayal Restaurant

يعد مطعم خيال من مطاعم المشاوي التركية المميزة بالمنطقة الغربية، فروعهم بجدة، الطائف، وينبع. إذا رغبت في معرفة تفاصيل الفروع، المنيو مع الأسعار، وتقييمنا وتقييم المجربين للمطعم فقد قمت بكتابة تقرير مفصل عن (مطعم خيال) إضغط على الرابط واطلع عليه.

المنيو به قسم مشاوي يحتوي على: أوصال لحم او دجاج طبق، كباب لحم او دجاج طبق، ستيك لحم او دجاج، كباب نازك دجاج طبق، كباب بالفستق لحم او دجاج، كباب خيال بالجبنة، عنتب باذنجان، كباب حلبي، ريش، جمبري، متر ونصف متر كباب دجاج. بالاضافة الى مشكل مشويات، طواجن تركية، اسكندر لحم ودجاج، شاورما وساندوتشات.

مطعم أشواق التركي Ashwag Restaurant

من مطاعم المشويات التركية العريقة بجدة، لهم أكثر من فرع بمدينة المنطقة الغربية، أفضلها فرع جدة على طريق الملك فهد، المشرفة، أوقات العمل عندهم من ١١ صباحا إلى ٢ صباحا، رقم الهاتف ٠١٢٦٦٥٧٦٣٦. جددوا المبنى بالكامل قبل فترة ليصبح المبنى مكون من ٣ أدوار. عندهم قسم للأفراد وآخر للعوائل مع بارتيشن. متميزين بالإسكندر باللحم.

المنيو عندهم يحتوي على أصناف كثيرة منها: كباب باذنجان، ريش ضان، كباب لحم، أوصال دجاج، كباب دجاج، شرائح سمك مشوي، روبيان مشوي، اسكندر لحم، مشويات مشكلة، شيش طاووق، اوصال لحم مع الخضروات، لحم مع الباذنجان، لحم بالعجين، بالاضافة الى المقبلات، شوربات، معجنات.

فوغو دي تشاو برازيليان ستيك هاوس Fogo De Chao Brazilian Steakhouse

تم انشاء المطعم لأول مرة في البرازيل عام ١٩٧٩م. المطعم متخصص باللحوم المشوية بالطريقة البرازيلية (شوراساكوريا) خاصة الستيك، يقدمونها مستوية او نصف مستوية. موقعهم بجدة على طريق الأمير سلطان، حي الزهراء. رقم الهاتف الموحد ٩٢٠٠٠٦٨١٥. أوقات العمل من الساعة ١ ظهرا إلى الساعة ١ صباحا، جميع أيام الأسبوع. الديكور دافي وفخم.

المنيو أصنافه قليلة، يحتوي على: منيو الغداء: مقبلات بحرية،  مزيج الموكتيل، المشروبات الباردة والساخنة، بالاضافة الى الحلويات. خلافا للحوم المشوية عندهم بوفيه سلطات وشوربة ورز. الأسعار مرتفعة تقريبا الشخص ٢٩٩ ريال.

مطعم الفيروز Al-Fairouz Restaurant

على الرغم من أن اسم المطعم يوحي بأنه مطعم عربي إلا أنه من مطاعم المشاوي التركية القديمة، المطعم غني عن التعريف، لهم ثلاثة فروع بجدة: حي النهضة شارع حراء، العزيزية طريق الملك فهد، والصفا سعود الفيصل.

المنيو متنوع وقسم المشاوي يحتوي على: كباب لحم او دجاج، أوصال لحم او دجاج، ريش، ستيك لحم او دجاج، نصف دجاج على الفحم، اسكندر، مشويات مشكلة، سندوتش مشوي. فطائر باللحم، فطيرة بالدجاج او بالجبنة، طواجن، وشاورما بالاضافة الى مشروبات وحلويات.

مطعم سلايسد Sliced

يعد واحد من أفضل من مطاعم المشاوي بجدة، متخصصون في تقديم أطباق وسندوتشات الدونر والشاورما بطرق تقليدية وغير تقليدية. موقعهم بحي الزهراء، شارع أحمد العطاس. رقم الجوال ٠٥٤٠٦٠٧٢٩٣.

المنيو بسيط ويحتوي فقط على: ساندوتشات الدونر، ساندوتشات المشاوي، دونر لحم، شاورما دجاج، مكس دونر، لحم اوصال، شيش طاووق، مكس مشاوي.

هووارو HWA-RO

مطعم شواء كوري بأسلوب جديد، حيث يتم الشواء على طاولتك مباشرة، مع استخدام فحم خاص يعطي نكهة رائعة. موقعهم الأمير سعود الفيصل، الروضة. مقابل (مطعم جوبي فرايز)، رقم الهاتف ٠١٢٦٦١٣٢٨١، أوقات العمل من السبت إلى الأربعاء من ١ ظهر إلى ١٢ ليلا، الخميس والجمعة من ١ ظهرا إلى ١ ليلا.

المنيو عندهم متنوع وأهم مافيه: ستيك مشوي على الفحم، بيبيمباب، سلمون، سوشي، مقبلات، حساء، نودلز، أرز مقلي، نيم يون، ومشروبات. كذلك عندهم (صناديق الشواء): بولقوقي بوكس، ستربلوين بوكس، تشيكن باربيكيو، ريب آي بوكس، شورت ريبس بوكس، وبريسكت بوكس.

  • أطيب الزاد Atiab Azzad: من مطاعم المشاوي التركية بجدة، موقعهم على طريق الكورنيش، حي الشاطي. رقم الهاتف ٠١٢٦٠٦٦٦٠٩.
  • مطعم كابيبو للكباب البلدي والمشويات Kabebo: مطعم متخصص بالكباب والمشاوي على الطريقة الحجازية، فروعهم بجدة في: السامر (شارع عبدالله بن عطاء)، الصفا (شارع ام القرى)، المروة (شارع عبدالرحمن الخزاعي، مخطط الحرمين)، النزهة (شارع حراء)، والأجاويد (شارع قطبة بن مالك، مشروع الأمير فواز).
  • مطعم شاطي النخيل Palm Peach: تأسس عام ١٩٧٦م، لهم عدة فروع بجدة أشهر فرع على طريق المدينة المنورة، الفيصلية، تحت كبري المربع. يقدمون مشويات على الفحم وأطباق غربية وشرقية لذيذة.
  • مطعم ناجي الحربي للكباب Nagi Al-Harbi Kebab Restaurants: مطعم قديم، متخصص بالكباب والمشاوي، الموقع: البلد، جوار البريد الرئيسي، زقاق المتحف. رقم الهاتف ٠١٢٦٤٣٨٠٧٠. يقدمون كباب، كباب حراق، مبشور، لحم طازج.
  • مطاعم الوزان Wazzan Restaurants: مطعم مشهور، موقعه شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز(التحلية)،  مقابل إيكيا. مكتوب على قوقل مفتوح ٢٤ ساعه. رقم الهاتف ٠١٢٦٦٠٨٩٠٩، المنيو متنوع، فيما يلي صورة لمنيو المشويات بالمطعم:
  • مطعم بامباس Pampas Restaurant: مطعم أرجنتيني فخم، اطلالته رائعة، يقدم مشويات (ستيك) عالية الجودة، موقعهم بفندق أصيلة على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، الأندلس. رقم الهاتف ٠١٢٢٣١٩٨٠٠.

ختاما، كانت هذه قائمة أفضل مطاعم مشاوي في جدة؛ فكما لاحظت مطاعم المشويات الجيدة أغلبها تركية او شامية لأنهم متخصصون بها. هل توافقني الرأي بأن هذه القائمة هي الأفضل بجدة؟ هل لديك إضافات او ملاحظات؟ أكتبها بخانة التعليقات الموجودة أسفل هذه الصفحة حتى تفيد الآخرين.

مدير الموقع

عاشق للأكل في المطاعم، في هذا الموقع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن مطاعم السعودية. لا تنس كتابة تجربتك وتقييمك للمطعم بعد قراءتك عنه لتفيد من يأتي بعدك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
pillows
إغلاق
https://r-tech24.de/review/webhosting-vergleich/